الإدارة العامة العامة لشئون التعليم والطلاب

 

تتولى الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة الأمور الخاصة بطلاب الجامعة منذ اللحظة الأولى لالتحاقهم بالجامعة حتى حصولهم على درجة البكالوريوس أو الليسانس بشأن قبول أو تحويل أو قيد الطلاب بالجامعة وأستخراج الشهادات.

education

أهم الأعمال التى تقوم بها الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب 

أولاً : إدارة الخريجين والشهادات

  • تحرير ومراجعة الشهادات الأصلية وإعتمادها
  • تدقيق الشهادات للجهات المصرية والأجنبية
  • تحرير الشهادات بصفة عاجلة ومراجعتها واعتمادها
  • تحرير الشهادات بدل الفاقد وبدل التالف ومراجعتها واعتمادها
  • تصحيح وتغيير أسماء الخريجين الذين حررت لهم شهادات تخرج أصلية 

ثانياً : إدارة شئون الدراسة

  • تحويل ونقل قيد الطلاب إلى كليات الجامعة
  • مراجعة حالات الطلاب الواردة بمحاضر مجالس الكليات من (إعادة قيد – إيقاف قيد – أعذار – تحويلات فرق أعلى) واعتمادها من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة أو عرضها على مجلس شئون التعليم والطلاب
  • مراجعة أوراق الطلاب الراغبين فى القبول ببرنامج تأهيل معلمى اللغة الإنجليزية بكلية التربية
  • مراجعة أوراق الطلاب الراغبين فى القبول بكليات التعليم المفتوح (تجارة – خدمة اجتماعية – حقوق – سياحة وفنادق)
  • مراجعة أوراق الطلاب الراغبين فى الإلتحاق بكلية العلوم العسكرية
  • تبليغ الكليات بقرارات المجلس الأعلى للجامعات التى تخص شئون التعليم والطلاب
  • ارسال صورة من الخطابات الواردة من الإدارة العامة للوافدين إلى كليات الجامعة كل فيما يخصه من حالات (نقل قيد – تحويل – تعديل ترشيح – تخفيض رسوم دراسية)
  • استقبال ملفات الطلاب الوافدين وطلاب الثانوية المعادلة وإرسالها إلى الكليات المعنية
  • مراجعة الشهادات الأجنبية لمعرفة نجاح الطلاب فى مواد (اللغة العربية – التربية الدينية – اللغة الفرنسية لطلاب كلية الحقوق) ،أو بعض المواد التكميلية المؤهلة للكلية ، وارسال بيان بها لكلية التربية لعقد امتحان لهم واعتماد النتيجة بعد ظهورها وإبلاغها للكليات

ثالثاً : إدارة التسجيل و الإمتحانات

  • مراجعة نتائج دورى مايو وسبتمبر لجميع الكليات من حيث الإسم والتقدير العام وقواعد المراجعة النهائية
  • مراجعة مشروعات قرارات التخرج واعتمادها من السيد أ.د/ رئيس الجامعة  لخريجى دور مايو وسبتمبر لجميع الكليات
  • مراجعة نتائج البرامج الجديدة والتعليم المفتوح
  • مراجعة الإلتماسات الواردة من الكليات بالنسبة للأخطاء الواردة بالنتائج واعتمادها من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة
  • مراجعة قرارات تشكيل لجان الإمتحانات لجميع كليات الجامعة (النظام والمراقبة – الإعداد – السير – طبع الأسئلة) على القرارت المنظمة لذلك
  • التصديق على الشهادات بالنسبة لخريجى الجامعة منذ إنشاء الجامعة وحتى الآن
  • تصحيح أسماء بعض الطلاب من خريجى الجامعة بفرق النقل المختلفة
  • مراجعة تعديل بعض نتائج الطلاب بالفرق المختلفة والتى ترد فى محاضر مجالس الكليات ،واعتمادها من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة  وإبلاغ الكليات بالتعديل
  • المشاركة فى تحرير شهادات التخرج الأصلية لخريجى الجامعة
  • استقبال ملفات الطلاب الوافدين وطلاب الثانوية المعادلة وإرسالها إلى الكليات المعنية

رابعاً : إدارة تدريب الطلاب

  • اعداد مشاريع ميزانيات تدريب الطلاب بكليات الجامعة التى تنص لوائحها الداخلية على تدريب الطلاب واعتمادها وابلاغ الجهات المختصة بذلك
  • مراجعة واعتماد انتدابات الإشراف للسادة اعضاء هيئة التدريس المنتدبين للإشراف على التدريب واعتمادها وابلاغ الجهات المختصة بذلك
  • اعداد بيان إحصائى بأعداد طلاب الجامعة (المصريين – الوافدين) للرجوع إليها من جانب الإدارة العامة أو إدارات أخرى من الجامعة
  • المشاركة فى تعديلات اللوائح الداخلية بالكليات بما يتناسب مع مصلحة الطالب
  • تطبيق نظام الإستماع لمن يرغب فى الدراسة بإحدى كليات الجامعة دون الحصول شهادة أو درجة علمية للمصريين والوافدين
  • تدريب طلاب كليات الجامعة الأوائل بالأقسام للسفر إلى الخارج للإستفادة من المنح الدراسية

ta

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Popups Powered By : XYZScripts.com